ازدادت التكهنات حول إمكانية انتقال المهاجم البرازيلي رونالدينيو من نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم إلى ميلان الإيطالي، فيما اتهم لاعب برشلونة السابق ريفالدو النادي بالبحث عن أعذار للتخلص من رونالدينيو.

وتعززت شائعات انتقال رونالدينيو إثر نشر الصحف الإيطالية اليوم الخميس صورا لوكيل أعمال وشقيق رونالدينيو مع نائب رئيس نادي ميلان في أحد مطاعم العاصمة الإيطالية.

ولم يعد رونالدينيو البالغ من العمر 28 عاما يتمتع بوضع طبيعي مع برشلونة الذي اظهر المسؤولون امتعاضهم من تصرفات اللاعب وأدائه المتذبذب طول الموسم الحالي.

وأكدت الصحف الاسبانية مرارا في الآونة الأخيرة أن رونالدينيو سيترك برشلونة ، ون تشلسي الانكليزي وميلان هما من بين الأندية المهتمة بخدمات هذا اللاعب الحائز على الكرة الذهبية عام 2005 وأفضل لاعب في العالم عامي 2004 و2005.

البحث عن أعذار

من جانبه، رأى لاعب وسط ايك اثينا اليوناني لكرة القدم، البرازيلي ريفالدو اليوم الخميس أن ناديه السابق برشلونة يبحث عن أعذار لبيع رونالدينيو. وصرح ريفالدو للإذاعة الاسبانية "من المؤسف أن يتعامل ناد بهذه الطريقة مع احد لاعبيه.

 إنهم يحاولون إظهار أن الجميع ضده من خلال التأكيد انه ليس مصابا، وهذا يؤكد بوضوح أنهم يريدون بيعه ويبحثون عن أعذار لذلك".

 ويعيش رونالدينيو أسوأ فترة مع برشلونة منذ انتقاله إليه عام 2003، وهو لا يتدرب مع زملائه منذ الأربعاء، وقد شكا مؤخرا من "آلام في العضلات"، في حين أكد أطباء النادي في بيان انه لا يشكو من أي إصابة.

 وتشير الصحافة الاسبانية إلى أن المدرب الهولندي للفريق فرانك رايكارد منزعج من السهر الليلي المتكرر لرونالدينيو ولهذا السبب لا يعول عليه كثيرا في التشكيلة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟