أعلنت وزيرة الخارجية النمساوية اورسولا بلاسنيك في بيان السبت أن الرهينة النمساوي برت نوسباومر وهو عميل أمني كان يعمل في جنوب العراق عندما خطف في نوفمبر/تشرين الثاني 2006 مع أربعة زملاء أميركيين، قد قتل.
وقالت بلاسنيك في بيان نشر صباح السبت "إن الآلام التي نجمت عن الغموض الذي لف الأشهر الـ18 الأخيرة حل مكانه واقع حزين. لقد فارق نوسباومر الحياة. وتحولت أبشع مخاوفنا إلى حقيقة". وأضافت "للأسف لم تؤد جهودنا إلى النجاح المرجو ويبدو أن برت نوسبامور وقع ضحية جريمة لا إنسانية". وأعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي الخميس العثور على جثث ثلاث ضحايا في العراق، بينهم موظفان في أجهزة الأمن الأميركية كانا خطفا في نوفمبر/تشرين الثاني 2006 إلى جانب نوسباومر.
وذكرت وسائل الإعلام النمساوية أن السلطات الأميركية حددت أن إحدى الجثث عائدة لنوسباومر.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟