أكدت النائبة في الكتلة الصدرية عن محافظة البصرة انتصار العلي أن ميليشيات مسلحة كثيرة تعمل حاليا في البصرة، مضيفة أن مصادر أميركية وصفتها بالمسؤولة أشارت إلى أن منظمة بدر تضطلع بـ 90% من عمليات القتل والاغتيال التي شهدتها المحافظة.

وفي معرض رده على سؤال عن مدى صحة التقارير التي استندت عليها العلي قال المستشار الإعلامي لقوات التحالف عبد اللطيف الريان إن الحكومة العراقية تريد فرض النظام والأمن في البصرة، مؤكدا استعداد قوات التحالف لمساعدة الحكومة العراقية في حال طلبت ذلك.

ووصفت العلي في مؤتمر صحفي مشترك مع عدد من أعضاء الكتلة الصدرية عن محافظة البصرة الاشتباكات الجارية بين عناصر جيش المهدي والقوات الأمنية بالدفاع عن النفس.

يشار إلى أن بغداد والبصرة ومحافظات جنوبية أخرى تشهد اشتباكات بين جيش المهدي والقوات الأمنية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المسلحين وعناصر الأمن العراقية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟