سلم اليمن، المملكة العربية السعودية أربعة سعوديين مطلوبين بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة. ونقلت الخميس، أسبوعية السادس والعشرين من سبتمبر/ أيلول التي تصدرها وزارة الدفاع اليمنية عن مصادر مطلعة قولها إن الأجهزة الأمنية اليمنية ألقت القبض على الموقوفين الأربعة المطلوبين للسعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة تندرج في إطار التعاون الأمني بين البلدين. وقد جرت خلال السنوات الأخيرة سلسلة من عمليات تسليم وتسلم موقوفين بين البلدين بموجب اتفاق تم التوقيع عليه في يونيو/ حزيران عام 2003 .

ويذكر أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اجتمع الثلاثاء مع العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز خلال زيارة رسمية إلى السعودية.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟