قاطعت كتلتا الائتلاف العراقي والتحالف الكردستاني الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس النواب مساء الجمعة.

وأكد رئيس كتلة الائتلاف العراقي في مجلس النواب جلال الدين الصغير في حديث لـ"راديو سوا" أن قرار كتلته بمقاطعة الجلسة جاء على خلفية المشادات الكلامية والشجار بالأيدي بين نواب الكتلة الصدرية وآخرين من الائتلاف الموحد يوم الخميس. وقال:
"لا يمكن للائتلاف أن يتسامح في أن ينهار الخلق البرلماني إلى الدرجة التي لا يمكن للبرلمانيين أن يؤدوا المهمة المنوطة بهم في الوقت الذي يحاول فيه البعض أن يوجد أخلاقيات البلطجة، إن صح التعبير".

من جانبه، فضل رئيس كتلة التحالف الكردستاني فؤاد معصوم عقد اجتماع بين رؤساء الكتل تفاديا لتكرار ما حصل الخميس.

وعقد البرلمان جلسته الطارئة الجمعة لبحث التطورات الأمنية المتلاحقة في بغداد ومحافظات الوسط والجنوب بحضور 54 نائبا فقط يمثلون الكتلة الصدرية وحزب الفضيلة والجبهة العربية للحوار الوطني ونواب من القائمة العراقية.
مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد والتقرير التالي:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟