تعاقد نادي مولودية الجزائر مع المدرب العراقي عامر جميل لمدة عام قابل للتجديد وذلك خلفا للمدرب الإيطالي انريكو فابرو الذي أقيل من منصبه لسوء النتائج التي حققها مع الفريق.

وهي التجربة الثانية للمدرب جميل في الدوري الجزائري بعد أن قاد شباب باتنة أكثر من موسم وحقق معه نتائج طيبة يبدو أنها دفعت بإدارة المولودية إلى التعاقد معه.

وقد صرح المدرب العراقي فور وصوله الجزائر اليوم بأن مهمته مع الفريق ستنجح بتعاون اللاعبين والطاقم الفني، حسبما ذكر موقع النادي على الإنترنت.

وقد عمل عامر جميل محليا مع أندية كبيرة في العراق وقادها إلى ألقاب عدة منها الزوراء والقوة الجوية وقاد أيضا الجيش والنفط في أكثر من موسم قبل أن يمضي فترة تدريبية ناجحة مع بعض الفرق الأردنية.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟