حقق المنتخب المغربي لكرة القدم فوزا كبيرا على نظيره البلجيكي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة ودية أقيمت بينهما الأربعاء في بروكسل ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات كأس العالم 2010.

وأحرز سفيان العلودي الهدف الأول للمغرب في الدقيقة 14 من المباراة. وأضاف طارق السكتيوي الهدف الثاني في الدقيقة 35 قبل أن يُحرز اكسل ويتسل هدف بلجيكا في الدقيقة 50.

وعزز نبيل الزهر تقدم المغرب بالهدف الثالث في الدقيقة 85، فيما اختتم عبد السلام بنجلون أهداف المغرب بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 90.

 وهذه أول مباراة دولية للمنتخب المغربي بعد خروجه من الدور الأول في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي فاز بها المنتخب المصري الشهر الماضي. وقد تسببت نتائج المنتخب المغربي في البطولة في إقالة مدربه الفرنسي هنري ميشيل.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟