يستعد النجم الكروي الإنكليزي ديفيد بيكهام لخوض مباراته الدولية رقم 100 بعدما أكد الايطالي فابيو كابيللو مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم أمس الثلاثاء ان بيكهام سيشارك في تشكيلة المنتخب في مباراته الودية أمام فرنسا التي ستقام اليوم الأربعاء في باريس.

 وقال كابيللو "ديفيد سيلعب، سأكون قاسيا من جانبي إذا استدعيت بيكهام من الولايات المتحدة ولم أشركه في هذه المباراة، فأنا أعرف جيدا مستواه وانجازاته مع المنتخب".

وسيدخل بيكهام في حال مشاركته في هذه المباراة نادي اللاعبين الانكليز الذين خاضوا 100 مباراة دولية خلال مسيرتهم الاحترافية، وهو سيصبح خامس لاعب يحقق هذا الانجاز بعد بيلي رايت وأسطورة مانشستر يونايتد السير بوبي تشارلتون وقائد المنتخب الفائز بمونديال 1966 بوبي مور والحارس بتر شيلتون.

 من جهة أخرى، قرر كابيللو تعيين مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند قائدا لمنتخب انكلترا أمام فرنسا. وأعرب فرديناند عن سعادته الكبيرة باختيار كابيللو له، معتبرا تعيينه قائدا للمنتخب الانكليزي تتويجا لمسيرته الكروية.

وقال "انه حلم راودني منذ كنت صغيرا وقد أصبح اليوم حقيقة. انه تشريف رائع، انه أفضل ما يمكن أن احصل عليه".

جدير بالذكر أن كابيللو كان قد اختار قائد ليفربول ستيفن جيرارد قائدا للمنتخب الانكليزي في مباراته الأولى امام سويسرا الشهر الماضي، بعدما كانت الشارة من نصيب قائد تشلسي جون تيري.

بيد أن كابيللو أوضح انه لن يتخذ القرار النهائي بشأن القائد الدائم للانكليز قبل تصفيات كأس العالم التي تنطلق في سبتمبر/ أيلول المقبل.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟