قرر فابيو كابيللو مدرب المنتخب الانكليزي لكرة القدم اليوم الخميس استدعاء قائد المنتخب السابق ديفيد بيكهام المحترف في صفوف فريق لوس انجليس غالاكسي الأميركي، إلى تشكيلة مؤقتة تضم 30 لاعبا، استعدادا للمباراة الودية مع المنتخب الفرنسي التي ستقام الأربعاء المقبل في باريس.

ويمني بيكهام النفس بخوض المباراة أمام فرنسا لرفع رصيده من المباريات الدولية إلى 100 مباراة، ليصبح خامس لاعب في انكلترا يصل هذا العدد بعد الحارس بيتر شيلتون 125 مباراة وقائد المنتخب الفائز بكأس العالم 1966 بوبي مور( 108) مباريات، وأفضل هداف في تاريخ المنتخب الانكليزي بوبي تشارلتون (106 مباريات و49 هدفا) وقائد منتخب ما بعد الحرب العالمية الثانية بيلي رايت 105 مباريات.

يذكر أنها المباراة الثانية لكابيللو مع انكلترا بعد الأولى أمام سويسرا الشهر الماضي عندما فضل عدم استدعاء بيكهام لعدم جاهزيته كون الدوري الأميركي كان متوقفا. وكان كابيللو قد أبقى بيكهام لفترة طويلة على مقاعد البدلاء خلال إشرافه على ريال مدريد الاسباني في الموسم الماضي حيث قاده إلى اللقب المحلي.

واستدعى كابيللو مهاجم أرسنال ثيو والكوت للمرة الأولى منذ نيله شرف أول مباراة دولية قبل نحو عامين عندما بات أصغر لاعب انكليزي يدافع على ألوان منتخب بلاده وتحديدا في أواخر مايو/أيار 2006 في المباراة الودية أمام المجر. كما وجه كابيللو الدعوة للمرة الأولى لمدافع ميدلزبره ديفيد ويتر للمرة الأولى.

ويعود إلى التشكيلة نجما تشلسي فرانك لامبارد وجون تيري بعدما غابا عن المباراة الأولى أمام سويسرا بسبب الإصابة. وسيستبعد كابيللو 7 لاعبين من التشكيلة المؤقتة السبت المقبل ليبقى العدد 23 لاعبا فقط.

تشكيلة منتخب إنكلترا

- للمرمى: ديفيد جيمس (بورتسموث) وسكوت كارسون (استون فيلا) وكريس كيركلاند (ويغان).

 - للدفاع: واين بريدج واشلي كول وجون تيري (تشلسي) وريو فرديناند وويس براون (مانشستر يونايتد) وغلين جونسون (بورتسموث) وجوناتان وودغيت (توتنهام) وديفيد ويتر (ميدلزبره) وجوليون ليسكوت (ايفرتون) وماتيو ابسون (وست هام).

- للوسط: اوين هارغريفز (مانشستر يونايتد) وستيفن جيرارد (ليفربول) وغاريث باري واشلي يانغ (استون فيلا) وجيرماين جيناس (توتنهام) وجو كول وشون رايت فيليبس وفرانك لامبارد (تشلسي) وستيوارت داونينغ (ميدلزبره) وديفيد بنتلي (بلاكبيرن روفرز) وديفيد بيكهام (لوس انجليس غالاكسي).

- للهجوم: وغابريال اغبونلاهور (استون فيلا) ومايكل اوين (نيوكاسل) وواين روني (مانشستر يونايتد) وبيتر كراوتش (ليفربول) وثيو والكوت (أرسنال) وجيرماين ديفو (بورتسموث).

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟