صعد فريق بايرن ميونيخ إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الـ16 في تاريخه، بعد فوزه على فولفسبورغ 2-صفر أمس الأربعاء في الدور نصف النهائي.

 وسيلتقي بايرن ميونخ مع بروسيا دورتموند الذي بلغ النهائي بفوزه على كارل زايس يينا من الدرجة الثانية 3-صفر امس الثلاثاء. وستقام المباراة النهائية في 19 ابريل/ نيسان المقبل على الملعب الاولمبي في برلين.

 وحسم الفريق البافاري نتيجة المباراة في شوطها الثاني بتسجيله الهدفين عبر الدولي الفرنسي فرانك ريبيري في الدقيقة 60 إثر تمريرة من ميروسلباف كلوزه، فعوض بالتالي أهدراه لركلة جزاء في المباراة الأخيرة في الدوري أمام اينرجي كوتبوس، قبل أن يضيف كلوزه الهدف الثاني في الدقيقة 66.

وصالح بايرن ميونيخ جماهيره بعد خسارتين متتاليتين أمام اندرلخت البلجيكي 1-2 في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي على ملعبه في ميونيخ، وصفر-2 أمام مضيفه اينرجي كوتبوس في الدوري المحلي.

وتابع بايرن ميونيخ بنجاح سعيه نحو تحقيق الثلاثية هذا الموسم (الدوري والكأس المحليان ومسابقة كأس الاتحاد الاوروبي).

وتجدر الإشارة إلى أن بايرن ميونيخ يحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة برصيد 13 لقبا علما بأنه بلغ المباراة النهائية.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟