أكد رئيس هيئة الادعاء العام في المحكمة الجنائية العراقية العليا جعفر الموسوي أن هناك ثغرات في الدستور العراقي والقوانين الفرعية تسببت في الجدل الدائر بين رئاستي الجمهورية والوزراء في تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة من المحكمة بحق علي حسن المجيد وسلطان هاشم أحمد وحسين رشيد التكريتي.

وأشار الموسوي إلى إمكانية المصادقة من قبل مجلس رئاسة الجمهورية على أحد المدانين دون الاثنين الآخرين على أن يصادق في وقت لاحق على أحكامهما، مؤكدا ضرورة صدور مرسوم جمهوري بأسرع وقت ممكن.

وكان مجلس رئاسة الوزراء قد دعا خلال جلسته الأخيرة في الحادي عشر من شهر آذار/ مارس الجاري إلى ضرورة تنفيذ الأحكام الصادرة بحق المدانين الثلاثة بقرار واحد، لتماثل مواد الإدانة الصادرة من المحكمة الجنائية العراقية العليا.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" ظافر أحمد:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟