حقق النجم الساحلي المتصدر وحامل اللقب فوزا متأخرا على مضيفه الاولمبي الباجي 2- صفر، وفاز الإفريقي الثاني بصعوبة على مضيفه الصفاقسي 1- صفر اليوم الأحد في المرحلة الـ20 من الدوري التونسي لكرة القدم.

وفي المباراة الأولى، انتظر النجم الساحلي حتى الدقيقة 80 لافتتاح التسجيل من ركلة جزاء نفذها بنجاح عمار الجمل قبل أن يعزز الهداف محمد أمين فوز بطل دوري أبطال إفريقيا بالهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وفي اللقاء الثاني، لم يحسن النادي الإفريقي استثمار معنويات لاعبي مضيفه الذي أقال مدربه السويسري ميشال ديكاستل وعين المحلي خالد بن يحيى محله رغم الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الأخير.

وسجل الإفريقي هدفه في وقت مبكر جدا عن طريق يوسف المويهبي، ولم يستطع بعدها زيادة غلته التي كانت معرضة للاختزال في أي لحظة من لحظات المباراة.

وتغلب الترجي الرياضي على ضيفه قوافل قفصة بهدفين نظيفين سجلهما النيجيري ميكايل اينرامو.

وخسر مستقبل المرسى على أرضه أمام حمام الأنف بهدفين نظيفين أيضا سجلهما ناصر بن كعب وأنيس بن شويخة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، فيما سقط جندوبة الرياضية أمام الملعب التونسي بهدف وحيد لحمدي مبروك.

وتعادل اتحاد المنستير مع النادي البنزرتي صفر- صفر، والترجي الجرجيسي مع الملعب القابسي باالنتيجة ذاتها.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟