تحتفي تونس طيلة الأسبوع المقبل بالثقافة المغربية عندما تنظم أسبوعا مغربيا يشارك فيه موسيقيون ومسرحيون وسينمائيون من المغرب.
يأتي الأسبوع الثقافي للمغرب الذي تنظمه وزارة الثقافة التونسية في تونس في إطار التبادل الثقافي بين البلدين.
ويتميز الأسبوع الثقافي المغربي في تونس والذي يبدأ يوم الاثنين المقبل بمشاركة عدة نجوم مغاربة من بينهم المغنية الشهيرة نجاة عتابو وكريمة الصقلي إضافة إلى مجموعة جيل جيلالة المعروفة.
تستهل التظاهرة الثقافية بمعارض لحرفيين وفنون تشكيلية يليها حفل موسيقي لجوق التمسماني للطرب الأندلسي والفنانة إحسان الرميقي. ويشارك لطفي بوشناق في حفل تحييه المغربية كريمة الصقلي.
ويتضمن المهرجان، بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية، عرضا لمسرحية فيلون سين لفرقة افروديت ومجموعة من العروض السينمائية.
وتتوزع عروض الأسبوع الثقافي المغربي على عدة مجالات منها المسرح البلدي بالعاصمة وقاعة الفنون بالبلفدير ومركز ابن خلدون الثقافي وقصر المنزه.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟