بلغ فريقا ايندهوفن الهولندي وفيورينتينا الإيطالي الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس الثلاثاء. ففي المباراة الأولى فاز ايندهوفن على مضيفه توتنهام الانكليزي بركلات الترجيح 6-5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بفوز تونتهام بهدف دون مقابل، علما بأن مباراة الذهاب كانت قد انتهت لمصلحة ايندهوفن بالنتيجة ذاتها.

وحافظ الفريق الهولندي بطل 1978 على أفضلية الهدف الذي سجله ذهابا على ارض توتنهام حتى الدقيقة 82 عندما نجح البلغاري ديمتار برباتوف بمنح الفريق اللندني التقدم بكرة أطلقها "طائرة" بعد عرضية من الفرنسية باسكال شيمبوندا، ليفرض بالتالي شوطين إضافيين لم تتغير خلالهما النتيجة لتكون ركلات الترجيح الحكم بين الطرفين فابتسمت لصاحب الأرض.

 فيورنتينا X ايفرتون

وعلى ملعب غوديسون بارك" في ليفربول، بلغ فيورنتينا الايطالي الدور ربع النهائي من البطولة بفوزه على ضيفه ايفرتون الانكليزي بركلات الترجيح 4-2 .

 ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بفوز ايفرتون بهدفين دون مقابل، حيث أن نتيجة مباراة الذهاب انتهت لمصلحة فيورنتينا بالنتيجة نفسها.

وافتتح اندرو جونسون التسجيل لايفرتون في الدقيقة 16 بعد تمريرة عرضية من الجنوب افريقي ستيفن بينار، ثم انتظر الفريق الانكليزي إلى الشوط الثاني ليعوض نتيجة الذهاب بهدف سجله الاسباني ميكيل ارتيتا بعد مجهود فردي أنهاه بتسديدة من خراج المنطقة سكنت شباك الحارس الفرنسي سيباستيان فراي (67).

 بايرن ميونيخ X اندرلخت

كما بلغ بايرن ميونيخ الألماني الدور ربع النهائي من البطولة رغم خسارته أمام ضيفه اندرلخت البلجيكي 1-2 في إياب الدور ثمن النهائي وذلك لفوزه ذهابا 5-صفر. وسجل البرازيلي لوسيو هدف بايرن ميونيخ، والتركي سيرهات اكين والأوكراني اولكسندر ياكوفنكو هدفي اندرلخت.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟