أعلن مصدر قضائي أردني الثلاثاء أن محكمة أمن الدولة حكمت على مواطن فرنسي من أصل فلسطيني بالسجن ثلاثة أشهر بتهمة إطالة اللسان على مقام الملك.

وقال المصدر إن محكمة امن الدولة حكمت الثلاثاء على فرنسي من أصل فلسطيني يدعى منتصر شهاب يبلغ من العمر 47 عاما بالسجن ثلاثة أشهر بتهمة إطالة اللسان على مقام صاحب الجلالة.

وأضاف أن الفرنسي اقر بذنبه أمام المحكمة التي قررت تخفيض عقوبته من سنة إلى ثلاثة أشهر كونه غريب الديار على حد تعبيرها.


وأوضح المصدر أن المتهم أطال اللسان على مقام جلالة الملك مرتين، الأولى في 29 يناير / كانون الثاني الماضي بعد حصول شجار بينه وبين العاملين في فندق "الشيراتون" في عمان بسبب انزعاجه من تكلفة إقامته في الفندق ثم واصل تصرفه هذا خلال ركوبه سيارة أجرة وأثناء وجوده في أحد مكاتب الصرافة أمام عامة الناس.


وأضاف المصدر أن المرة الثانية التي حصلت فيها إطالة اللسان كانت في 12 فبراير/شباط الماضي أثناء إطلاق سراحه من أحد المراكز الأمنية في عمان.

وأشار المصدر على أن المتهم كان في الأردن لزيارة شقيقه الذي يقيم في المملكة.


وتعد تهمة إطالة اللسان على مقام الملك في المملكة جريمة يحاكم عليها القانون بالحبس لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

وقال مصدر في السفارة الفرنسية في عمان إن السفارة تتابع عن قرب هذه القضية وإنها على اتصال مع عائلة شهاب.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟