أكد المهندس كامل كريم بريهي مدير عام الدائرة الهندسية في وزارة الشباب والرياضة في حديث مع "راديو سوا" أن الوزارة نظمت جولة ميدانية استمرت زهاء الساعتين لموقع المدينة الشبابية في شارع فلسطين وسط العاصمة بغداد.

وقال بريهي إن الوزارة أرادت من خلال تلك الجولة أن تسلط الضوء على هذا المشروع والمراحل العديدة التي تنوي إنجازها خلال هذه السنة والسنة المقبلة.

بدورها، أشارت مديرة قسم الإعلام في وزارة الشباب والرياضة الدكتورة عاصفة موسى إلى أن الوزارة تحاول أن تطلع على المشاكل العديدة التي تواجه عملية تنفيذ المشاريع، والتي باتت تؤثر بشكل كبير على إمكانية انجازها في موعدها المحدد نظرا لعدم إجراء حلول لها خلال الفترة الماضية.

المدينة الشبابية حالها كحال أغلب المشاريع الخدمية الأخرى في العاصمة ما زالت تواجه جملة من المشاكل على خلفية استغلال أراضيها من جانب جهات حكومية أو عوائل فقيرة، ما يشكل عائقا كبيرا أمام تطلعات وزارة الشباب والرياضة في ظل عدم إمكانية اتخاذ الإجراء المناسب الذي يمكن أن يسرع من وتيرة العمل ويسهم في إنجاز مراحل الاعمار.

مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي والتقرير التالي:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟