حافظت البلجيكية جوستين هينان على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في آخر تصنيف صدر اليوم الاثنين، بفارق شاسع عن أقرب ملاحقيها الصربية آنا إيفانوفيتش.

وتربعت هينان على عرش تنس السيدات برصيد 6330 نقطة مواصلة سيطرتها على قمة التصنيف العالمي، وتلتها الصربية آنا إيفانوفيتش في المركز الثاني برصيد 3896 نقطة، ثم الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا في المركز الثالث برصيد 3750 نقطة.

وشهد التصنيف عودة الأميركية سيرينا وليامز إلى قائمة المصنفات الـ10 الأوائل للعبة بعد تقدمها مركزين، حيث قفزت من المركز الـ11 إلى التاسع على حساب الروسية إلينا ديمنتييفا التي لم تستمر طويلاً في القائمة وتراجعت للمركز الـ11.

وفي باقي المراكز الـ10 الأولى بالتصنيف، جاءت الصربية يلينا يانكوفيتش في المركز الرابع برصيد 3685 نقطة، قبل الروسية ماريا شارابوفا التي جاءت في المركز الخامس برصيد 3526 نقطة، وحلت الروسية آنا تشاكفيتادزة سادسة برصيد 2875 نقطة، والأميركية فينوس ويليامز في المركز السابع برصيد 2771 نقطة، وجاءت الأميركية سيرينا ويليامز في المركز التاسع برصيد 2297 نقطة قبل الفرنسية ماريون بارتولي في المركز الـ10 برصيد 2198 نقطة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟