أقصى الأميركي المغمور سام كيري الأرجنتيني غييرمو كاناس المصنف رابعا من الدور نصف النهائي لدورة لاس فيغاس الأميركية الدولية في كرة المضرب والبالغة جوائزها 500 ألف دولار، بفوزه عليه 7-5 و6-2.

ويلتقي كيري في المباراة النهائية مع الجنوب إفريقي كيفن اندرسون الذي ابعد بدوره الأميركي روبي غينبري 7-6 (7-4) و6-4.

وستكون المباراة النهائية الأولى بالنسبة إلى اللاعبين عبارة عن لقاء بين عملاقين من الشباب ليس على الصعيد الفني وإنما على الصعيد البدني إذ يبلغ طول الجنوب إفريقي 2 م، والأميركي 1.98 م.

وتميل الكفة من ناحية الخبرة لمصلحة كيري المصنف 66 في العالم والذي بلغ نصف نهائي دورة ديلراي بيتش الأميركية الشهر الماضي، في حين لم يخض اندرسون الـ175 عالميا قبل هذه الدورة سوى مباراتين في الدورات التي تنظمها رابطة اللاعبين المحترفين وخسر الاثنتين.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟