توقع نور الدين بوشكوج الأمين العام لاتحاد البرلمانيين العرب في مؤتمر صحافي عقده في مدينة أربيل الأحد نجاح مؤتمر الاتحاد الذي سيعقد في الـ 11 من الشهر الجاري، ورأى أن غياب العرب عن العراق كان خطأ فادحا.

وأضاف بوشكوج إن دولا عربية ستغيب عن المؤتمر، نظرا لبعض الظروف الخاصة بها، مؤكدا مشاركة سوريا في المؤتمر.

وأوضح بوشكوج أن جدول أعمال المؤتمر سيتضمن موضوعات مهمة، ولاسيما الأوضاع العربية الراهنة ودور البرلمانيين في تعزيز التضامن العربي، وتوحيد المواقف إزاء القضايا العربية الساخنة في فلسطسن ولبنان والسودان والعراق.

وأشار الأمين العام لاتحاد البرلمانيين العرب إلى أن الاجتماع في العراق له طعم خاص، على حد وصفه.

ورأى بوشكوج أن غياب العرب عن العراق كان خطأ فادحا، مؤكدا أن المؤتمر سيحمل رسالة تضامن واعتذار على عدم حضور الأمة العربية في العراق في المدة الماضية، ولفت إلى أن المؤتمر سيكون نقطة تحول كبرى في العلاقات الأخوية التي تربط العراق بالأمة العربية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في أربيل خوشناف جميل:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟