أصيب سوداني كان يحاول السبت الدخول بشكل غير قانوني إلى إسرائيل بجروح إثر تعرضه لرصاص الشرطة المصرية، على ما أفاد مسؤول في أجهزة الأمن المصرية.
وأوضح المصدر أن زكريا موسى (24 عاما) أصيب حين كان يحاول اجتياز الحدود جنوب مدينة رفح المصرية مع اثنين من مواطنيه اللذين تم اعتقالهما.
وأضاف "تم نقل موسى إلى مستشفى العريش حيث أجريت له عملية جراحية وحالته مستقرة".
كما تم توقيف ستة مواطنين أفارقة آخرين من السودان وساحل العاج وغانا واريتريا حين كانوا يحاولون اجتياز الحدود المصرية الإسرائيلية في جنوب معبر العوجا وسط سيناء.
وتزايد تدفق المهاجرين وطالبي اللجوء الآتين من دول افريقية أخرى عند الحدود بين مصر وإسرائيل التي تمتد على 250 كلم. وتم اعتقال العشرات منهم في الأشهر الأخيرة من قبل الشرطة المصرية كما قتل العديد منهم.
وبحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة فان أكثر من 1500 أفريقي مروا بشكل غير شرعي من مصر إلى إسرائيل منذ بداية 2008 .

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟