أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة لا تزال تنتظر من الحكومة العراقية أن تبلغها بموعد عقد الجولة الرابعة من المحادثات الثلاثية الخاصة بتثبيت أمن العراق.

جاء ذلك على لسان الناطق الرسمي باسم الوزارة توم كيسي والذي قال إن واشنطن لاتزال على استعداد للمشاركة في اجتماع من هذا النوع وستتحدث مع الجانب العراقي حول تحديد الموعد لكن لم يتم حتى الآن ذلك.

كما علق كيسي على زيارة الرئيس العراقي جلال الطالباني إلى تركيا قائلا إن بلاده تشجع على تطوير العلاقات بين البلدين الجارين تركيا والعراق، "لأن هناك عددا كبيرا من القضايا المهمة التي يجب مناقشتها مثل التعاون المشترك لمحاربة حزب العمال الكردستاني".

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في واشنطن سمير نادر:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟