أدان الساعيان الديموقراطيان إلى الفوز بترشيح حزبهما لخوض انتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون وباراك اوباما الهجوم على المدرسة الدينية اليهودية في القدس الغربية أمس ما أودى بحياة ثمانية طلاب وإصابة تسعة آخرين بجروح.

فقد صرحت هيلاري بأن على الولايات المتحدة والمجموعة الدولية أن تعلنا بوضوح عدم تساهلهما مع هذه الأعمال الإرهابية المؤسفة. وقالت إنها ستواصل الوقوف إلى جانب إسرائيل في معركتها ضد الإرهاب.

وقال باراك اوباما إن على الولايات المتحدة أن تدعم بقوة حق وقدرة إسرائيل في الدفاع عن نفسها. وأضاف أن أفكاره وصلواته تتجه إلى الضحايا وعلائلاتهم وإلى الإسرائيليين الذين يتغلبون على هؤلاء الإرهابيين كل يوم من خلال قيامهم بأعمالهم اليومية.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟