انتقل الأميركي اندي روديك إلى المباراة النهائية لبطولة دبي المفتوحة للكرة المضرب للرجال بعد فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش يوم الجمعة.

ففي الدور قبل النهائي للبطولة فاز روديك المصنف السادس على ديوكوفيتش المصنف الثالث بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-6 و6-3.

وبذلك حسم روديك المصنف سادسا "مواجهة الكبار" مع ديوكوفيتش الثالث وبلغ المباراة النهائية رقم 38 في مسيرته.

ويلتقي روديك (25 عاما) في المباراة النهائية مع الاسباني فيليسيانو لوبيز الذي تغلب في وقت سابق على الروسي نيكولاي دافيدنكو الخامس 6-4 و4-6 و7-5 في ساعتين و24 دقيقة.

وكان روديك الذي يشارك للمرة الأولى في دبي، أطاح امس بالاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا وبطل 2006، ثم الحق به ديوكوفيتش (20 عاما) ليتأهل إلى النهائي الثاني في 2008 بعد فوزه بلقب دورة سان جوزيه في كاليفورنيا.

ووصل روديك إلى نهائي بطولة ويمبلدون في مناسبتين عامي 2004 و2005 قبل أن يخسر أمام فيدرر أيضا.
وتمكن روديك في دبي من تحقيق انجاز أول بالنسبة إليه هو الفوز على لاعبين مصنفين ثانيا وثالثا في العالم خلال دورة واحدة، كما انه تأهل إلى المباراة النهائية دون أن يخسر أي إرسال.

وقال روديك بعد فوزه إنه ظهر في هذه الدورة بشكل أفضل مما كان عليه عندما كنت مصنفا أول في العالم.

وعن مباراته المقبلة مع لوبيز، قال روديك إنه يتطلع بشوق لخوض هذه المواجهة، انه لاعب جيد اسقط ثلاثة لاعبين مصنفين بين العشرة الأوائل في العالم.

وستكون المباراة النهائية غدا السبت المواجهة الرابعة بين روديك ولوبيز، وكان الأميركي فاز في المواجهات الثلاث السابقة اخرها العام الماضي في دورة انديان ويلز للماسترز بنتيجة 7-6 (7-5) و6-4.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟