فاز فريق وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب على فريق الفيصلي الأردني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الثانية الخامسة من مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم.

ورفع وفاق سطيف رصيده إلى ثمان نقاط بفارق الأهداف خلف الفيصلي وصيف البطولة السابقة.

وكان الفيصلي البادئ بالتسجيل بواسطة الفلسطيني فادي لافي في الدقيقة 81، بيد أن أصحاب الأرض نجحوا في تسجيل هدفين عبر فريد طويل في الدقيقة 83 والعاجي ريمي مارسيل اديكو في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وبات الفريقان بحاجة إلى التعادل في مباراتيهما الأخيرتين في الجولة السادسة الأخيرة عندما يستضيف الفيصلي الرجاء البيضاوي المغربي، ويحل وفاق طيف ضيفا على المجد السوري.

الرجاء البيضاوي X المجد

هذا وقد أهدر الرجاء البيضاوي المغربي بطل عام 2006 نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه المجد السوري صاحب المركز الاخير.

واكتفى الرجاء البيضاوي بتعزيز موقعه في المركز الثالث برصيد ست نقاط بفارق نقطتين خلف الفيصلي ووفاق سطيف ، فيما رفع المجد رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الأخير.

وبات الرجاء البيضاوي مطالبا بالفوز على الفيصلي في الجولة السادسة الأخيرة في عمان ليلحق بمواطنه وغريمه التقليدي الوداد البيضاوي إلى دور الأربعة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟