قال النائب عن الائتلاف العراقي الموحد علي الأديب إن الكتل النيابية اقتنعت بضرورة ترميم الحكومة العراقية قبل إجراء تعديل شامل عليها، مشيرا إلى استمرار مفاوضات الحكومة مع الكتل النيابية المنسحبة.

وأكد الأديب وجود عقبات أمام إجراء تعديل وزاري شامل، وقال إن المشكلة هي أن الوزارة الحالية توافقية، وكل كتلة سياسية ستتشبث بوزيرها، وترفض اتهام الوزير بضعف أدائه.

وأشار الأديب إلى أن عملية ملء الشواغر أصبحت بذلك ذات أولوية على التعديل الوزاري الشامل، حسب قوله.

يشار إلى أن رئيس الوزراء نوري المالكي سبق أن وجه رسالة إلى الكتل النيابية، دعاهم فيها إلى مؤازرته من أجل تشكيل حكومة عراقية جديدة تقوم على أساس الكفاءة وتبتعد عن إطار المحاصصة.

وتعاني حكومة المالكي من شواغر في كثير من حقائبها الوزارية بعد انسحاب وزراء الكتلة الصدرية وجبهة التوافق وبعض وزارء كتلة العراقية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟