طلبت قطر رسميا من الاتحاد العربي للألعاب الرياضية استضافة الدورة العربية الـ12 عام 2011 بعد فتح باب التقديم أمام اللجان الأولمبية العربية.

وجاء طلب قطر على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للألعاب الرياضية في مدينة جدة، حيث يرأس وفد قطر الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية.

ويستمر باب الترشيح مفتوحا حتى أول ابريل/نيسان المقبل.

وهي المرة الأولى التي تطلب فيها قطر استضافة دورة الألعاب العربية، وسبق لها أن احتضنت دورة الألعاب الآسيوية الـ15 أواخر عام 2006، ودخلت في السباق أيضا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2016.

وتستضيف دولة قطر عام 2011 أيضا نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الماضية للألعاب العربية أقيمت بمصر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟