رشح بطل العالم السابق الفرنسي ألن بروست سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني الشاب لويس هاميلتون للفوز بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد.

وأوضح بروست أنه رغم خوض هاميلتون 17 سباقا فقط في الفئة الأولى، لكنه يملك الخبرة الضرورية ليصبح بطلا في نهاية موسم 2008.

وخسر هاميلتون البالغ من العمر 23 عاما، لقب الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة فقط عن الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري بعد نهاية دراماتيكية لسباق جائزة البرازيل الكبرى، في المرحلة الأخيرة من البطولة.

وتوقع بروست أن يعود هاميلتون أقوى، وقال لهيئة الإذاعة البريطانية BBC: "اعتقد أن لويس سيكون الأفضل، إذا كانت لديه سيارة جيدة فلن يواجه أي مشكلات، لأنه يتمتع بخبرة أكبر الآن".

وكان بروست قد أحرز لقب السائقين أربع مرات مع ماكلارين في حقبة شهدت تنافسا تاريخيا بينه وبين البطل البرازيلي الراحل ايرتون سينا، وقبل وصوله إلى القمة اصطدم بإخفاقات عديدة في بداية مسيرته: "لقد خسرت اللقب أعوام 1981 و1982 و1983 و1984 بفارق ضئيل من النقاط، وقد قلت لنفسي وقتذاك بأنني لن أتمكن من إحرازه، لكن عدت لأفوز به أربع مرات".

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟