فشل النجم الساحلي حامل اللقب في استعادة الصدارة من النادي الإفريقي بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه وجاره اتحاد المنستير اليوم الأحد في المرحلة الـ 18 من الدوري التونسي لكرة القدم.

ولم يستغل النجم الساحلي، بطل دوري أبطال إفريقيا والكأس السوبر الإفريقية، تأجيل مباراة النادي الإفريقي مع مضيفه حمام الأنف إلى الأربعاء المقبل بسبب مشاركة الأول في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، فاكتفى بتعزيز موقعه في المركز الثاني برصيد 37 نقطة من 16 مباراة مقابل 38 من 17 للنادي الإفريقي.

ويملك النجم الساحلي مباراتين مؤجلتين سيخوض أحداها ضمن المرحلة الـ 12 الأربعاء المقبل أمام الملعب القابسي في سوسة. أما الثانية فستكون أمام الترجي الرياضي ولم يحدد حتى الآن موعد إقامتها.

وعزز الترجي موقعه في المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه الملعب التونسي بأربعة أهداف للنيجيري مايكل اينيرامو ووليد يكن والمغربي هشام أبو شروان واحمد الحامي مقابل هدف لمحمد شرني.

ورفع الترجي رصيده إلى 34 نقطة علما بأنه يملك مباراة مؤجلة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟