اتهم حزب الفضيلة الإسلامية بعض الجهات السياسية بمحاولة تسييس الشعائر الدينية أثناء إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين في كربلاء.

وفي هذا الشأن انتقد رياض أبو سعيدة مسؤول مكتب حزب الفضيلة الإسلامي في النجف في حديث لـ"راديو سوا" ما وصفه بتسييس الصحن الحسيني، واستغلال زيارة الأربعين لطرح أجندة سياسية خاصة.

وأضاف أبو سعيدة أن الإشارات التي تبث بها جهات سياسية معينة مفادها أن سياسية التهميش وإقصاء الآخرين، وعدم سماع الرأي والرأي الآخر سيكون هو المحور الأساسي للمرحلة القادمة.

وجدد مسؤول مكتب حزب الفضيلة الإسلامي في النجف دعوة حزبه إلى إجراء تعديل شامل في الحكومة العراقية، وأن تتحمل جميع القوى السياسية في العراق مسؤوليتها تجاه تشكيل حكومة أساسها المواطنة، بعيدا عن الاصطفاف الفئوي، على حد تعبيره.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في النجف محمد جاسم:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟