انتزع العهد المركز الثاني بفوزه على ضيفه المبرة الرابع 1- صفر اليوم الأحد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في ختام المرحلة الـ15 من بطولة لبنان لكرة القدم.

ورفع العهد رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطتين فقط عن الأنصار المتصدر وحامل اللقب الذي تعادل مع الأهلي صيدا سلبا أول من أمس الجمعة في افتتاح المرحلة التي استكملت أمس السبت بمباراة واحدة انتهت بتعادل الصفاء مع النجمة 1-1.

وسجل هدف المباراة الوحيد البرازيلي كارنيرو في الدقيقة 26 مودعا الكرة داخل المرمى بعد سوء تفاهم بين المدافع النيجيري كينيث اكويغلادا والحارس حسن بيطار اثر كرة عرضية خادعة لعبها الدولي علي يعقوب.

وانتهى لقاء "دربي" بين الراسينغ وضيفه الحكمة 1-1 على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونيه.

وتقدم الراسينغ عبر علي احمد، وعادل للحكمة الأوكراني ايفان فالكوفسكي وهو الهدف الثالث له في 4 مباريات منذ وصوله قبل انطلاق دور الإياب.

وواصل طرابلس الرياضي صحوته محققا فوزه الثاني على التوالي وكان على حساب ضيفه الإرشاد 2-1 على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس.

وقلب أصحاب الأرض تخلفهم بهدف سجله احمد طراد إلى فوز في 3 دقائق بعدما نجح في تسجيل هدفين بواسطة الغاني انتوي الكسندر ومحمد قبوط.

وعلى ملعب صور البلدي، حقق التضامن فوزا مفاجئا هو الأول له هذا الموسم على ساب ضيفه شباب الساحل 2-1.

ورغم تخلفه بهدف سجله علي بلوط، خطف الفريق الجنوبي الفوز في دقيقتين بهدفين سجلهما غسان شويخ والنيجيري مبا ديريك ايبي.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟