كشف تقرير أن أكثر من واحد من كل 100 راشد مسجون حاليا في الولايات المتحدة حيث عدد السجناء هو الأعلى في العالم مع حبس شاب أسود من أصل تسعة.
والعام الماضي قدر عدد السجناء في الولايات المتحدة بحوالي 2.3 ملايين نسمة من أصل عدد سكان يقدر ب 230 مليونا أي أعلى نسبة في تاريخ الولايات المتحدة وفقا لمركز بيو.

ومقارنة مع الولايات المتحدة فإن الصين التي يزيد عدد سكانها عن مليار نسمة تحتل المرتبة الثانية مع 1.5 ملايين سجين تليها روسيا مع 890 ألف سجين بحسب التقرير.

ففي حين يعتقل راشد أميركي أبيض من كل 106 يعتقل راشد من أصل أميركي لاتيني من كل 36 وأميركي إفريقي من كل 15 سجينا.

ويعتقل شاب اسود من كل تسعة تتراوح أعمارهم بين 20 و34 عاما في الولايات المتحدة.
وبحسب التقرير فإن احتمال اعتقال الرجال أكبر بعشر مرات من اعتقال النساء.
وتعتقل امرأة من كل 265 تتراوح أعمارهن ما بين 35 و39 عاما لكن نساء ينتمين إلى أقليات معتقلات أيضا بأعداد أكبر من النساء البيض.
وكشفت الدراسة أن امرأة سوداء من كل 100 وامرأة من أصل أميركي لاتيني من كل 297 في السجون في مقابل امرأة من كل 355 امرأة بيضاء.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟