رفضت الولايات المتحدة الجمعة طلبا من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التدخل لوقف قضايا َحكم فيها القضاء على السلطة الفلسطينية بدفع تعويضات إلى أسر ضحايا أميركيين سقطوا في هجمات فلسطينية.


وبموجب النظام القضائي الأميركي فان الحكومة يمكن أن تقرر أن تتدخل في القضايا ذات الأهمية الاستراتيجية القومية وتطلب إسقاطها.


وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق من شهر فبراير/شباط أنها تدرس إن كانت ستدعم طلبا فلسطينيا بتفادي دفع تعويضات لضحايا أميركيين سقطوا في هجمات فلسطينية ، لصالح دعم محادثات السلام.


هذا وقال عباس إن المساعدات المالية التي ستقدمها الحكومة الأميركية للفلسطينيين سوف تتبخر إذا ُأرغمت السلطة الفلسطينية على دفع التعويضات.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟