ذكرت صحفية "ال موندو سبورتيفو" الإسبانية أن نادي برشلونة قد يلجأ إلى تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو مكان الهولندي فرانك رايكارد للإشراف على الفريق ما لم ينجح رايكارد في حصد الألقاب لبرشلونة.

وأكدت الصحيفة أن تكسيكي بيغرستاين المسؤول الفني في برشلونة اجتمع بمورينيو مؤخرا في البرتغال من اجل بحث موضوع إمكانية تسلمه الفريق الكاتالوني خلفا لرايكارد.

وأشارت الصحيفة إلى ان الفريق الكاتالوني حضر لائحة بالمدربين المحتملين لخلافة رايكارد الذي استلم مهامه في برشلونة في 2003، على رأسهم مورينيو الذي يبحث عن عمل منذ استقالته من تشلسي الانكليزي في سبتمبر/أيلول الماضي، ونجمه السابق جوزبيبي غوارديولا الذي يشرف حاليا على الفريق الرديف.

 وقد يتمكن رايكارد من إنقاذ نفسه وحرمان مورينيو من الحصول على وظيفته، في حال تمكن من الفوز بأحد اللقبين الكبيرين اللذين ينافس عليهما هذا الموسم وهما الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟