أعلن المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة عن رغبته في اللعب ضمن صفوف برشلونة الإسباني، بعد أن يلعب موسما إضافيا مع ناديه الحالي ليون المتوج بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم خلال السنوات الست الأخيرة.

وخطف بنزيمة الأضواء بشكل كبير هذا الموسم بعدما قدم أداء رائعا ونجح في تصدر قائمة هدافي الدوري الفرنسي حتى الآن، رغم أنه ما زال في الـ20 من عمره.

وأعربت الكثير من الفرق الكبيرة عن اهتمامها بالنجم الشاب، لكنه حظي باهتمام خاص من ميلان الإيطالي الساعي لإيجاد بديل للبرازيلي رونالدو الذي تعرض لإصابة خطيرة ستبعده حتى نهاية الموسم على أقل تقدير، ومن برشلونة الذي يبدو أنه الوجهة المفضلة لبنزيمة.

وقال بنزيمة في تصريحات لصحيفة سبورت الإسبانية إنه طالما أحب برشلونة وانبهر بنجومه، مؤكدا أنه فريق يلعب كرة جميلة وسريعة وممتعة خصوصا عندما يشارك نجمه البرازيلي رونالدينيو.

لكن بنزيمة قد لا يتمكن من اللعب إلى جانب رونالدينيو إذا انتقل إلى برشلونة بعد عام من الآن، إذ يبدو أن النجم البرازيلي في طريقه لمغادرة الفريق إلى ميلان على الأرجح.

وفي كل الأحوال فلن يكون من السهل على بنزيمة أن يغادر ليون خاصة أن رئيسه جان ميشال أولاس سيسعى إلى استغلال ذلك لتحقيق أكبر المكاسب، حيث أعلن مؤخرا أنه سيوقع عقدا جديدا مع النجم الشاب يضمن عدم انتقاله إلى نادٍ آخر إلا إذا حصل على مقابل هائل يصل إلى 100 مليون يورو.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟