أكد وزير الخارجية الأردني صلاح الدين البشير خلال لقاء جمعه بنواب عرب في الكنيست الإسرائيلية على ضرورة التوصل إلى تحرك عربي مشترك لإنقاذ فرص تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وضم الوفد الإسرائيلي النائبين احمد الطيبي وابراهيم صرصور ممثليْ الأقلية العربية في الكنيست حيث يمثل العرب خمسة عشر نائبا.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا عن البشير قوله إن ما تقوم به إسرائيل من إجراءات أحادية وممارسات سينعكس سلبا على عملية السلام والجهود المبذولة لإيجاد حل للصراع في الشرق الأوسط.
هذا وتعيق عمليات الاستيطان في الضفة الغربية بالإضافة إلى أعمال العنف في قطاع غزة مفاوضات السلام التي انطلقت بين الجانبين في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلال مؤتمر انابوليس الدولي في الولايات المتحدة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟