جددت إدارة نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي عقدها مع مهاجم المنتخب السنغالي لكرة القدم مامادو نيانغ ثلاثة مواسم إضافية، ليبقى مع الفريق حتى عام 2012.

ويأتي ذلك بعد المستوى المميز الذي ظهر به اللاعب السنغالي الدولي مع الفريق، حيث يحتل صدارة هدافي الفريق هذا الموسم، بالإضافة إلى احتلاله المركز الثاني في لائحة ترتيب هدافي الدوري الفرنسي برصيد 12 هدفا، كما انه سجل هدفين للفريق في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وتجدر الإشارة إلى أن نيانغ قد سبق له اللعب مع فريقي ستراسبورغ الفرنسي وفولفسبورغ الألماني.

ويحتل فريق مارسيليا المركز الرابع في ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 38 نقطة من 25 مباراة، بواقع الفوز في 10 مباريات والتعادل في ثمان والخسارة في سبع، ويفصله تسع نقاط كاملة عن ليون الذي يحتل مركز الصدارة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟