أوقف الأهلي سلسلة انتصارات مضيفه الشعب عندما تعادل معه 1-1 اليوم الأحد في افتتاح المرحلة الـ 12 من الدوري الإماراتي لكرة القدم، ليحرمه بالتالي من فرصة اعتلاء الصدارة ولو مؤقتا.

وافتتح الشعب المباراة بضغط مبكر عبر الإيرانيين علي سامره ومهرذاد معدنجي وكاد يهز شباك الأهلي في الدقيقة الثالثة عندما أخطا الحارس عبيد الطويلة في تشتيت الكرة لترتطم بمعدنجي وتخرج إلى جانب القائم.

ونجح الأهلي في التسجيل في الدقيقة الرابعة بعدما دخل الإيراني ميلاد ميداوودي وحاول المدافع راشد الدوسري إبعاد الكرة لتصل إلى البرازيلي سيزار المتربص الذي سددها من داخل المنطقة سكنت شباك رمضان مال الله.

وترجم الشعب سيطرته إلى هدف التعادل حين عكس معدنجي كرة عرضية إلى مواطنه علي سامره تابعها الأخير برأسه لتصطدم بالحارس وتتحول داخل المرمى.

واستعاد الأهلي المبادرة في الشوط الثاني، وكاد يسجل هدف التقدم حين مرر عبيد خليفة كرة عرضية إلى احمد خليل الذي تسلمها وتخطى مدافع قبل أن يسددها أرضية مرت بجانب القائم.

وسنحت فرصة الفوز للشعب حين سدد نبيل إبراهيم كرة ارتدت من المدافعين إلى سيف محمد الذي سددها لكنها ارتطمت بجسد المدافع إدريس فوزي لينجو مرمى الأهلي من هدف مؤكد.

وأكمل الشعب المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه ثامر محمد للخشونة، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتغيير النتيجة التي انتهت بالتعادل 1-1.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟