انتقد فوزي الأتروشي وكيل وزارة الثقافة العراقية والمنسق الإعلامي للحزب الديموقراطي الكردستاني في التحالف الرباعي الذي يضم الحزبين الكرديين والمجلس الأعلى الإسلامي وحزب الدعوة، أداء أعضاء كتلة التحالف الكردستاني في مجلس النواب العراقي، مشيرا إلى أنه من الواجب أن يمثلوا جميع أطياف المجتمع العراقي.

ودعا الأتروشي إلى اختيار كفاءات جيدة ضمن التحالف الكردستاني في الانتخابات المقبلة، والتعويل على معايير أكثر جدية لاختيار الأعضاء في مجلس النواب حفاظا على ماتم تحقيقه ضمن العملية السياسية بشكل عام، على حد قوله.

وأضاف الأتروشي في تصريح لـ"راديو سوا" أن هناك ما وصفه بالمد الشوفيني يسود بغداد ومدننا عراقية أخرى، مضيفا أن الكرد بحاجة إلى نخبة مقتدرة لمواجهته بنجاح.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟