اسقط الفتوة مضيفه الشرطة في دمشق 2-1، في حين سيطر التعادل السلبي على مباراة اللاذقية بين تشرين وحطين اليوم السبت في ختام المرحلة الـ 15 من بطولة سوريا لكرة القدم.

وفرض الفتوة أفضليته في الشوط الأول وهدد مرمى الشرطة عبر محمد عبادي وعدي جفال قبل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 17 بعد سلسلة تمريرات متقنة وصلت على إثرها الكرة لمأمون حيدر الذي سدد من داخل المنطقة إلى يسار حارس الشرطة محمد تفاحة.

وانتظر الشرطة حتى الدقائق الأخيرة قبل أن يضغط على مرمى الفتوة ويدرك التعادل بكرة رأسية متقنة لمدافعه المتقدم علي عكلة.

واندفع الشرطة للهجوم في الشوط الثاني واخفق في تهديد مرمى ضيفه لقوة دفاعه ويقظة حارسه فاتح العمر، في الوقت الذي اعتمد فيه الفتوة على الهجمات المعاكسة ونجح من إحداها في تسجيل هدف الفوز بعد لعبة ثنائية بين عبادي وجفال أنهاها الأخير وسط مرمى الشرطة ليرفع الفتوة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، في حين تجمد رصيد الشرطة عند 11 نقطة في المركز الـ 11.

وفي اللاذقية اخفق حطين رغم أفضليته في هز مرمى جاره تشرين رغم المحاولات الجادة للاعبيه وأبرزها كرة قوية سددها أركان مبيض ووقفته لها عارضة مرمى تشرين، وفي المقابل اعتمد تشرين على الهجمات المعاكسة وكاد معتز كيلوني يسجل بكرة قوية تصدى لها حارس حطين محمد اليوسف.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجوم إنما دون خطورة وخسر حطين قبل النهاية بأربع دقائق جهود حارسه محمود اليوسف ببطاقة حمراء لقطعه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء، ولما كان حطين قد استنفد التبديل فقد اضطر مدافعه طلال عبدو لحراسة المرمى دون أن يستفيد تشرين من هذه الحالة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟