اعتقلت قوة أمنية تابعة لمديرية المعلومات والتحقيقات الوطنية في مدينة الكوت قياديا كبيرا في تنظيم القاعدة.

وقال ضابط رفيع المستوى في المحافظة إنه تم إلقاء القبض على شخص يشغل موقع وزير خارجية ما يسمى بدولة العراق الإسلامية التابعة لتنظيم القاعدة ويدعى علي سلومي شارع الشمري.

وقال المصدر نفسه إن المعلومات التي حصلت عليها القوات الأمنية تؤكد أن الشمري هو الشخص المتابع بحيث تحول من منطقة الخناسة إلى الوحدة، ومن ثم إلى الصويرة، لافتا إلى أنه لم يدل بأي اعترافات في التحقيقات الأولية.

من جانب آخر كشف المصدر أن قوة أخرى تمكنت الاثنين من اعتقال ثلاثة من المقاولين المتخصصين بتجهيز قاعدة النعمانية العسكرية التي تتخذ منها بعض القوات العراقية ومتعددة الجنسيات مقرا لها بالمواد الغذائية بعد الاشتباه بكونهم يمارسون ما وصفها بعمليات النصب والاحتيال.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟