التقى نجم البيتلز السابق بول ماكارتني وزوجته هيذر ميلز الاثنين أمام محكمة في لندن لإنهاء خلافهما بشأن الطلاق الذي قد يكون الأعلى كلفة في تاريخ بريطانيا.

وكان سير بول ماكارتني الذي يبلغ من العمر 65 عاما وهيذر ميلز التي تبلغ من العمر 40 عاما فشلا في أكتوبر/تشرين الأول في التوصل إلى اتفاق خلال الجلسة الأخيرة أمام المحكمة العليا في لندن.

ووصل ماكارتني ثم ميلز ظهرا إلى المحكمة. وتجري المحاكمة التي يتوقع أن تستمر خمسة أيام في جلسات مغلقة. وبعد خلاف مع محاميها ستترافع ميلز عن نفسها.

وأفردت الصحف البريطانية الصادرة الاثنين مساحات كبيرة لهذه القضية والمبلغ الذي قد تتقاضاه ميلز.

وذكرت صحيفة "دايلي مايل" أن ماكارتني قد يكون عرض 55 مليون جنيه إسترليني أو نحو 74 مليون يورو على زوجته لإنهاء المعركة القضائية التي أثارها طلاقهما.


وكانت ميلز وماكارتني قد أعلنا انفصالهما في مايو/أيار 2006 بعد زواج دام أربع سنوات رزقا خلاله بطفلة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟