قال أبو تريكة في تصريحات لمراسل صحيفة ماركا الإسبانية في العاصمة الغانية أكرا نشرت في عدد الصحيفة الصادر اليوم الثلاثاء: "أتمنى أن يكون ما قدمته في البطولة الإفريقية عاملا مساعدا في انتقالي إلى أوروبا".

وأضاف أبو تريكة: "إذا تلقيت عرضا إسبانياً فسيكون أمرا رائعا، فأنا أعرف الكثير عن الدوري الإسباني وأتابع مبارياته أسبوعيا، وأرى أنه المسابقة الأجمل في العالم". وكشف النجم المصري محمد أبو تريكة صاحب هدف فوز منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في غانا 2008، عن رغبته في الانتقال للعب في إحدى مسابقات الدوري الأوروبي، مفضلا أن يكون الدوري الإسباني هو وجهته المقبلة.

وذكرت صحيفة ماركا أن أبو تريكة البالغ من العمر 29 عاما، كان على أعتاب الرحيل من مصر الموسم الماضي، ولكن فريقه الأهلي المصري رفض فكرة التخلي عنه بعد أن قاد الفريق لإحراز لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين، إلى جانب فوز الفريق ببرونزية كأس العالم للأندية عام 2006 والتي فاز أبو تريكة نفسه بجائزة هدافها.

وكان أبو تريكة قد سجل هدف الفوز الوحيد لمصر أمام الكاميرون الأحد في نهائي بطولة الأمم الإفريقية ليهدي مصر لقبها القاري السادس والثاني على التوالي، والذي وصفه النجم المصري بأنه "هدية من الله".

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟