انسحب الأطباء البيطريون من أماكن عملهم في المناطق الحدودية في مدينة البصرة للانضمام إلى التظاهرة التي نظمتها نقابة الأطباء البيطريين صباح الخميس أمام مبنى المحافظة.

وفي حديث لـ"راديو سوا" أكد نقيب الأطباء البيطريين في البصرة الدكتور باسم كاظم المياحي أن هذه الشريحة من الأطباء تحملت الظلم والإجحاف الكبير خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن هذه المرة الأولى التي تتظاهر فيها هذه الشريحة الطبية للمطالبة بحقوقها.

وعن عدد الأطباء البيطريين العاطلين عن العمل والفرص المتاحة لهم أفاد المياحي بأن هناك أعدادا كبيرة من العاطلين عن العمل من الأطباء البيطريين، مشيرا إلى أن عدد الأطباء البيطريين في البصرة يبلغ 375 طبيباً بيطرياً، وأن عدد العاملين منهم يصل إلى 150 فقط.

وكشف المياحي بأن الأطباء البيطريين سيعلنون قريبا إضراباً شاملاً إذا لم تلتفت الحكومة العراقية لمطالبهم، في حين أعلن رئيس اللجنة القانونية في مجلس محافظة البصرة جعفر عبد الكريم أن المجلس يسعى إلى دعم هذه الشريحة المتضررة من خلال رفع مطالبهم السابقة لرئاسة الوزراء في خطوة منه للإسهام في حل المشاكل الموجودة في مدينة البصرة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في البصرة صفاء العيسى:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟