حقق المنتخب الأسترالي لكرة القدم فوزا كبيرا على نظيره القطري بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء في ملبورن ضمن منافسات المجموعة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم الذي سيقام في جنوب إفريقيا عام 2010.

وتقدم أصحاب الأرض بهدفين في ثلث الساعة الأول عبر جوش كينيدي في الدقيقة 11، وتيم كاهيل في الدقيقة 18، مما مكنهم من التحكم بمجريات المباراة.

 وأهدر الاستراليون فرصا عدة في الشوط الأول حيث أنقذ الحارس القطري محمد صقر هدفين محققين.

وكان المنتخب القطري بعيدا عن مستواه ووقع في العديد من الأخطاء التي حاول المدرب الاوروغوياني خورخي فوساتي معالجتها بإشراك وسام رزق ومسعد الحمد بدلا من مجدي صديق وسعد سطام، فمالت الكفة الهجومية لمصلحة العنابي وسنحت له أكثر من فرصة خصوصا عبر محاولتين للحمد في الدقيقتين56 و59 من دون أن يتمكن من التسجيل. يذكر أن استراليا تخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال للمرة الأولى بعد أن انضمت إلى كنف الاتحاد الآسيوي أواخر عام 2006.

وضمن المجموعة نفسها يلتقي المنتخب العراقي مع نظيره الصيني في وقت لاحق من اليوم في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

وكان المنتخب العراقي قد أكمل الخميس الماضي استعداداته للتصفيات بفوز على المنتخب الإماراتي بهدف دون مقابل.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟