رحب الاتحاد الأوروبي بحكم القضاء الليبي الذي برأ الممرضات البلغاريات الخمس والطبيب الفسطيني من تهمة الافتراء والكذب وتشويه سمعة رجال الأمن بغرض انتزاع الاعترافات تحت التعذيب.

وقالت كريستيان هومان المتحدثة باسم بينيتا فيريرو والدنر مفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد إن القرار يدل على قرب التوصل إلى حل نهائي، وأضافت لـ"راديو سوا":
"نرحب بقرار المحكمة ونعتبره خطوة إيجابية قد تؤدي إلى حل الأزمة، والمعروف أن والدنر تحاول شخصيا إنهاء الأزمة المستمرة منذ سنوات بشكل إيجابي".

ولم تشأ المتحدثة الإدلاء بالمزيد حول نتائج اللقاءات التي جرت بين ممثلين عن مؤسسة القذافي الخيرية وعائلات الأطفال المصابين في مقر الاتحاد الأوروبي في العاشر من الشهر الجاري، لكنها لم تستبعد أن تشهد الأيام القليلة المقبلة أخبارا سارة، حسب تعبيرها.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟