أعلنت مصادر طبية فلسطينية مقتل اربعة فلسطينيين وجرح 14 آخرين في غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مواقع للقوة التنفيذية في قطاع غزة التي ينتمي معظم عناصرها إلى حركة حماس.

إلى ذلك، اعتبر مصطفى البرغوثي، وزير الإعلام الفلسطيني إعتقال القوات الإسرائيلية وصفي قبها وزير الدولة الفلسطيني، مجزرة بحق الديمقراطية، وإعتداء على السلطة الفلسطينية ومؤسسات الشعب الفلسطيني.

وأوضح البرغوثي أن اعتقال النواب والوزراء، هو بمثابة الرد الإسرائيلي على الجهود الفلسطينية المبذولة لتجسيد تهدئة شاملة ومتبادلة ومتزامنة، مما يؤكد على إنعدام أي خيار أمام إسرائيل سوى استمرار التصعيد والعدوان.

ودعا البرغوثي المجتمع الدولي إلى التدخل فورا، وفرض عقوبات على إسرائيل للإفراج عن الوزراء والنواب المختطفين.

كما استنكر البرغوثي قصف الطائرات الإسرائيلية محيط منزل رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، واصفاً ذلك بالتصعيد الخطير، وعلامة أخرى على استهداف حكومة الوحدة الوطنية.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟