أعلنت الخارجية الفرنسية الأربعاء أن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير سيزور لبنان الخميس والجمعة لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء فؤاد السنيورة ورئيس مجلس النواب نبيه بري والقادة السياسيين الرئيسيين.

وقالت الوزارة إن الهدف من زيارة كوشنير هو إعادة تأكيد تضامن فرنسا مع لبنان وشعبه في هذه المرحلة الحرجة والتذكير بالأهمية الكبيرة التي تعلقها فرنسا على استقلال لبنان وسيادته واستقراره.

هذا وصرح المتحدث باسم الخارجية الفرنسية أن فرنسا ستبذل ما في وسعها لمواكبة لبنان في معركته الهادفة إلى معاقبة مرتكبي الاعتداءات التي وقعت في بيروت هذا الأسبوع، مشيرا إلى استعداد فرنسا لمساعدة لبنان إذا طلب حكومته المساعدة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟