قال النائب عن الائتلاف العراقي الموحد عباس البياتي إن أسباب تأجيل منح الثقة للوزراء الذين قدمهم رئيس الوزراء نوري المالكي اليوم الخميس لمجلس النواب، يعود إلى رغبة أعضاء المجلس في دراسة السيرة الذاتية للمرشحين من قبل اللجان المختصة قبل التصويت. وأضاف البياتي في تصريح أدلى به الخميس أن المحاصصة الحزبية هي السبب الأخر وراء تأجيل منح الثقة للوزراء المرشحين، موضحا أن الحكومة جاءت بمستقلين، لكن بعض الكتل تريدها محاصصة حزبية وهو ما أخّر التصويت.
وتابع الناب البياتي أن البعض يتمسك بالمحاصصة كواقع ويرفضها كشعار وهذا دليل على أن هناك جهات لا تريد للحكومة أن تنجح وتتقدم إلى الأمام.وتابع الناب البياتي أن البعض يتمسك بالمحاصصة كواقع ويرفضها كشعار وهذا دليل على أن هناك جهات لا تريد للحكومة أن تنجح وتتقدم إلى الأمام.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟