ذكرت مصادر طبية أن مروحيات عسكرية إسرائيلية نفذت ليل الثلاثاء الأربعاء غارتين على أهداف في قطاع غزة مما تسبب بإصابة سبعة فلسطينيين على الأقل بجروح. وأوضحت المصادر أن الجيش الإسرائيلي نفذ غارتين، واحدة على مخيم جباليا في شمال قطاع غزة والثانية على مدينة غزة.

وأكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو نفذ غارتين في شمال قطاع غزة. وقالت إن الغارة الأولى في جباليا استهدفت مباني تستخدمها حماس لتخزين السلاح، والثانية في مدينة غزة استهدفت مصانع ومستودعات أسلحة لحماس.
وكانت مروحيات إسرائيلية قصفت في وقت سابق أهدافا في شمال قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح. وأكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي حصول غارة جوية في شمال قطاع غزة. وقالت لوكالة فرانس برس إن الهجوم استهدف منطقة غير مأهولة تستخدم لإطلاق الصواريخ اثر معلومات عن استعداد لإطلاق صواريخ جديدة على الأراضي الإسرائيلية.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟