جدد سان انتونيو فوزه على منافسه يوتا جاز بتغلبه عليه 105-96 في المباراة الثانية التي جمعت بينهما ضمن نهائي المنطقة الغربية من الدور الإقصائي "البلاي اوف" في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

وكان سان انتونيو فاز في المباراة الأولى التي أقيمت أيضا على أرضه 108-100 الأحد الماضي. وتقام المباراتان المقبلتان على ارض يوتا جاز في سولت لايك سيتي.

وساهم تيم دنكان بشكل أساسي في فوز سان انتونيو بتسجيله 26 نقطة و14 متابعة، في حين نجح كل من الفرنسي توني باركر والأرجنتيني مانو جينوبيلي في إضافة 17 نقطة ليخطو فريقهما خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور النهائي للدوري الأميركي.

ولم تنجح محاولات كارلوس بوزر من أبعاد الهزيمة عن فريقه يوتا جاز بالرغم من تسجيله 33 نقطة و15 متابعة في 42 دقيقة، وتألق زميله ديرون وليامس الذي سجل 26 نقطة على مدى 40 دقيقة.

 وسيحاول يوتا جاز العودة إلى أجواء المنافسة في اللقاء الثالث السبت المقبل كونه لم يخسر بعد أي المباريات الثماني التي خاضها على أرضه ضمن منافسات البلاي اوف. يذكر انه في نهائي المنطقة الشرقية يتقدم ديترويت بيستونز على كليفلاند كافالييرز 1-صفر

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟